الرئيسيةالبوابةالتسجيلس .و .جبحـثالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 قرعة متوازنة لكأس دبي العالمي للخيول 2008

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: قرعة متوازنة لكأس دبي العالمي للخيول 2008   السبت مارس 29, 2008 9:32 am

بحضور جمع غفير من كبار ملاك الخيول في العالم وأشهر المدربين والفرسان وممثلي الشركات الراعية والعشرات من ممثلي وسائل الإعلام المحلية والعالمية، أجريت أمس في مدينة الجميرا قرعة سباق كأس دبي العالمي للخيول اغلى سباقات الخيول في العالم والذي يقام برعاية طيران الإمارات ويبلغ مجموع جوائزه 6 ملايين دولار، وشوط سوق دبي الحرة البالغ مجموع جوائزه 5 ملايين دولار وشوط دبي شيما كلاسيك الذي يقام برعاية شركة نخيل ويبلغ مجموع جوائزه 5 ملايين دولار ايضاً وهما يعدان ثاني اغلى سباقات الخيول في العالم بعد سباق كأس دبي العالمي للخيول.


وكانت قد اجريت اول من امس قرعة الاشواط الأربعة الأولى وتم امس لأول مرة في تاريخ الحدث منذ عام 1996 إجراء قرعة الأشواط الثلاثة الأخيرة التي يبلغ مجموع جوائزها 16 مليون دولار من اصل 21 مليوناً و250 ألف دولار قيمة جوائز جميع الأشواط لسباق يوم السبت.أشاد سعيد حميد الطاير رئيس اللجنة المنظمة لكأس دبي العالمي بالتطور الهائل الذي بلغته البطولة منذ بداية انطلاقتها في عام 1996 وبقوة المشاركة حالياً حيث يتنافس في ال7 أشواط يوم السبت المقبل نخبة خيول العالم تمثل 16 دولة مما يجعل السباق الأقوى والأغنى والافضل في روزنامة السباقات العالمية.

ووجه الطاير الشكر الى طيران الإمارات لدعمها ومساندتها السباق منذ انطلاقة السباق.وكذلك وجه الشكر الى شركاء النجاح «سوق دبي الحرة»، «مجموعة النابودة»، «اتصالات» و«إعمار».وذكر رئيس اللجنة المنظمة لكأس دبي العالمي ان كرنفال دبي الدولي شهد مشاركة افضل خيول العالم ومن بينهم «كيرلين» حصان العام بأميركا.وأضاف قائلاً ان كأس دبي العالمي يعد بمثابة مسك الختام للموسم وانه يتمنى للجميع النجاح والتوفيق مشيداً بدعم الإعلام لكأس دبي العالمي.أثبتت خيول جودلفين جاهزيتها واستعدادها للمنافسة في أشواط كأس دبي العالمي والموسم الأوروبي المقبل.جاء ذلك خلال التدريب الذي أجري على 31 خيلاً من مختلف الفئات باسطبل القوز بند الشبا صباح أمس بإشراف المدرب سعيد بن سرور وسايمون كريسفورد المدير الإداري لفريق جودلفين.وغاب عن التدريب «جليل» و«جرافيتاس» و«بلاك كات بلاك كيتن» بسبب تدريبهما القوي أول من أمس.

وكان «كليمنج إنفلوس» أول المنطلقين بالتدريب، وسبق له الفوز بسباق ميدن بمضمار يورك لمسافة الألف متر، وتبعه «فاست كومباني» الذي يعتبر من أبرز الخيول الناشئة لعام 2007. ونال الفوز في سباق الخيول المبتدئة في سالزبوري، ثم فاز بسباق (جروب 3) في يورك «أكومب ستيكس»، وحل ثانياً خلف «نيوابروتش» في سباق «دارلي ديوهيرست ستيكس». وخطف «ابن خلدون» الأضواء بانطلاقته الرشيقة، خاصة وأنه ينحدر من نسل «دبي دستنيشن» وأمه «جوسامير»، كما أنه شقيق المهر الشهير «باراثيا»، وقد نال الفوز في أربعة سباقات من أصل خمسة للخيول المتبدئة، ثم ظفر بلقب «ريسينج بوست تروفي» (جروب 1).وتدرب «الشمالي» المنحدر من نسل الفحل «ميديسان» وسبق له الفوز بسباق «ند الشبا هانديكاب» في يناير الماضي.

وأظهر «كريكادور» المنحدر من نسل «كينج بست» جاهزية للمشاركة في سباق «سوق دبي الحرة»، حيث يعتبر من بين أقوى المنافسين على مركز الوصيف في سباق هونغ كونغ خلف «جود بابا».

وتدرب أيضاً «أومنيكات» و«أليكسا ندروس» الحائز على سباق ليستد في سانت كلاود وليستد في لونشامب، ثم (جروب 3) في دوفيل.

ومن أبرز الخيول التي تدربت أمس «ريودي بلاتا» الذي يعد واحداً من أقوى الخيول عمر سنتين عام 2007، حيث حقق الفوز ثلاث مرات من بينها (جروب 2) «فينتاج ستيكس» بمضمار جود وود و«بري جان لوك لاجاردير» (جروب 1) بمضمار لونشامب.

وكذلك ظهر «ماي إندي» بمستوى طيب ويعتبر من أبرز خيول جودلفين المشاركة في ديربي الإمارات وسبق له الفوز مرتين بمضمار باليرمو بالأرجنتين، كما احتل المركز الثاني مرتين خلف «أونرديفيل» بكرنفال دبي، كما حلّ ثالثاً في سباق جينيز الإمارات. وشارك في التدريب «إيجوازو فولز» والذي سبق له الفوز بسباق ميدن بمضمار كيمبتون.

مكتوم بن محمد يستقبل متعب بن عبدالله آل سعود

وصل الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود نائب رئيس الحرس الوطني المساعد للشؤون العسكرية في المملكة العربية السعودية الشقيقة إلى البلاد مساء أمس لحضور بطولة كأس دبي العالمي لسباق الخيل التي ستقام السبت المقبل على مضمار نادي دبي لسباق الخيل في منطقة ند الشبا بدبي.

وكان في استقبال سموه على أرض مطار دبي الدولي سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وسمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للمطارات الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات والدكتور عبدالله عبدالعزيز بن معمر السفير السعودي لدى الدولة.

«هابي بوي» أبرز المشاركين

وكان المهر «هابي بوي» من أبرز المشاركين في التدريب، حيث تركزت نحوه الأنظار باعتباره مشاركاً في الشوط الرئيسي لكأس دبي العالمي، وأظهر جاهزية واستعداداً ونشاطاً لافتاً خلال التدريب.

وسبق للمهر الفوز خمس مرات من أصل 9 مشاركات في البرازيل، نال الفوز بجدارة في الجولة الأولى لكأس مكتوم في يناير الماضي.

وتعرض عقب ذلك للإصابة بالتهاب في قدمه حرمه من المشاركة في الكرنفال وعاد للتدريبات مرة أخرى، ويُتوقع ظهوره بمستوى طيب في السباق الرئيسي.

ومن أبرز المتدربين أيضاً المهر «اليوسيف وارنينج» الذي سيمثل الفريق في شوط جودلفين للميل، وظهر بمستوى طيب، مؤكداً جاهزيته للمنافسة.

وقد سبق للمهر الفوز في سباقين لمسافة 1200 متر بأميركا، وحلّ ثالثاً في سباق هانديكاب بند الشبا، ثم عاد مرة أخرى للفوز بسباق «برج نهار» لمسافة الميل متفوقاً على «بلاك كات بلاك كيتن».

وشارك أيضاً «داندي مان» الذي أظهر موهبة ويُتوقع له مستقبلاً في سباقات السرعة، وكذلك بالنسبة إلى «وينج بيت» الفائز من قبل في سباق ميدن بمضمار يارماوث.

وكان «ليتيراتو» من أبرز المشاركين أيضاً والذي سيمثل الفريق في شوط «سوق دبي الحرة»، ولم يخسر المهر خلال خمس مشاركات عام 2006، وقد أظهر تطوراً هائلاً في مستواه، حيث تُوِّج بطلاً لسباق «شامبيون ستيكس» (جروب 1) بنيوماركت في أكتوبر الماضي.

ومن بين الخيول التي شاهدها الإعلام العالمي «نيومني» الذي سيمثل الفريق في ديربي الإمارات وسيقوده الفارس كيرين ماكفوي، وسبق له الفوز في سباق ميدن بمضمار اكويدكت، وحلّ خامساً في جينيز الإمارات (الألف جنيه)، ثم حلّ ثالثاً في سباق البستكية خلف «رويال فينتيج» و«أونرديفيل».

ومن بين الخيول التي تدربت أمس «فاتح فيلد» الذي سبق له الفوز في سباق ميدن بمضمار نيوبري، ثم حل وصيفاً في «ليستد ريس» بمضمار دونكاستر.

وكذلك ظهر المهر «ستيج جيفت» بمستوى باهر في التدريب، خاصة وقد سبق له تسجيل فوزين للفريق هما «لاكوب» بمضمار لونشامب (جروب 3) ثم «يورك ستيكس» (جروب 2). وأيضاً ظهر «بلوزار» بمستوى رائع، خاصة انه سبق له الفوز بسباق ليستد وكونديشن في مسافتي الميل و2000 متر.وكذلك الحال بالنسبة إلى المهر المتطور «فيراسيتي» و«إمروز» و«ريجال فلش».

وشارك في التدريب أيضاً المهرة الواعدة «لورلدين جالي» التي فازت في سباق ميدن بنيوماركت، ثم حلّت ثانية في سباق (جروب 3) خلف «بروفيسيو» بمضمار دوفيل.

وظهر في التدريب «فولك أوبرا» التي حققت الفوز في سباق ميدن بمضمار نيوبري، ثم حلت ثالثة في سباق «لينفيلد أوكس»، ومن بعد ذلك لم تشارك في أي سباق.وكما تدرب كل من: «سكرين ستار»، و«سيابونا»، و«سياسة»، و«دوفي»، و«يونغ بريتندر»، ثم «جوتنبيرج».

بن سرور: حظوظنا قوية وسرعة السباق تحدد البطل

قال المدرب الشهير سعيد بن سرور الذي حقق اروع الانجازات مع خيول جودولفين ان خيول الفريق تمتلك فرصة كبيرة للفوز بلقب كأس دبي العالمي للخيول خاصة وأن القرعة لم تضع خيل جودلفين في بوابة صعبة يوم السبت المقبل.

وكانت القرعة قد اوقعت «هابي بوي» في البوابة الثالثة و«جليل» في البوابة الثامنة. وقال بن سرور: البوابة رقم 8 ممتازة لـ «جليل» والبوابة رقم 3 جيدة لـ «هابي بوي» وأنا راضٍ عن القرعة واعتبرها جيدة وستكون حظوظنا جيدة في ليلة السباق. ويواصل بن سرور: «جليل» سيكون بعيداً عن الضغوط وسيكون في مسار جيد ويمكن ان يشق طريقه بدون مشاكل، والحال ينطبق على «هابي بوي» ايضاً لأن باستطاعته ان يفلت من الضغوط.

وقال بن سرور: إن النتيجة النهائية تعتمد على ايقاع السباق ومدى سرعته، فجميع الخيول قوية وستكون لسرعة السباق الكلمة الحاسمة، لكن في رأيي ان الخيل السريع لا يهتم من أية بوابة ينطلق لأنه سيشق طريقه بسهولة في حين سيتأثر الخيل البطيء بمزاحمة باقي الخيول، ولذلك فهو يحتاج الى ان ينطلق من بوابة جيدة.

قالوا عقب القرعة

أعرب معظم الذين سحبوا قرعة الشوط الرئيسي لكأس دبي العالمي عن رضاهم عن النتيجة وتحدثوا عقب إجرائهم القرعة. وقال المدرب باسكال باري بأنه راض عن وقوع المهر البرازيلي جلوريا دي كامبيو في الحارة «11» وذكر الذرو مور بأن وقوع «جريت هنتر» في الحارة «5» يعتبر مرضياً وأنه يعتقد بأن الحصان الذي يجب هزيمته هو «كيرلين».

وأعرب سكوت بلاسي مساعد مدرب المهر «كيرلين» عن رضاه عن القرعة مؤكداً أن المهر تأقلم على المضمار بعد تدريبه الثاني بند الشبا. وتمنى ان يحالف التوفيق المهر خاصة وأن السباق يعتبر الأقوى ويضم أفضل خيول العالم.

وقال المدرب مايك دي كوك انه راض عن وقوع «آسياتيك بوي» في الحارة «9» وهذا يعتبر جيداً وانه يتمنى أن يظهر المهر بمستواه المعهود.وأعرب يوسف الصايغ عن ارتياحه لوقوع المهر «لاكي فايند» في الحارة «15» وأنه يثق بقدرات المهر.

وقال اليوت ويلدون بأنه مرتاح للقرعة مؤكداً أن المهر «ويل آرمد» قدم افضل العروض في أميركا وبإمكانه تقديم الكثير يوم السبت المقبل. وأعرب مايكل بولسون عن سعادته بالتواجد في دبي مشيداً بمستوى التنظيم قائلاً بأن الحارة «13» تعتبر مناسبة للمهر «ايه. بي. ارو». وقال المدرب اشيزاكا انه مرتاح للقرعة بوقوع المهر «فيرميليون» في الحارة رقم «1» مؤكداً أن السباق سيكون صعباً. وقال المدرب خولي جارديل إن موقع «بريميوم تاب» في الحارة «6» ممتاز.

الطاير لإعلام العالم:«ميدان» حلم تحقق وأصبح واقعاً

أكد سعيد حميد الطاير رئيس مجلس إدارة «ميدان» خلال مخاطبته إعلام العالم عند زيارتهم للمركز التجاري للمشروع بأن «ميدان» حلم تحقق وأصبح واقعاً الآن بعد أن بدأت المنشآت والمباني تظهر على أرض الواقع بفضل دعم وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ومتابعته المستمرة للعمل.

وأضاف قائلاً إن العمل قد بدأ في مايو الماضي بعد شهرين من تدشين المشروع في مارس، ويتوقع أن يكتمل أواخر ديسمبر 2009، مما يجعله جاهزاً لاستضافة كأس دبي العالمي مارس 2010.

وقال الطاير إن العمل يسير بوتيرة متسارعة على حسب ما هو مخطط له، وأن كل السبل مهيأة لإكمال المشروع العملاق في موعده المحدد. وتحدث أيضاً محمد الخياط المدير التجاري للمشروع مؤكداً بأن «ميدان» يحقق معدلاً عالياً من ناحية الإقبال على الاستثمار، حيث بلغت قيمة المبيعات خلال 11 شهراً حوالي 3,10 مليارات درهم.

وأشاد الخياط بتعاون الجميع من أجل إنجاح المشروع وإكماله في موعده، مؤكداً بأن «ميدان» لا مثيل له في العالم وسيسهم في تطوير السباقات إلى المستوى العالمي.

وكان الإعلاميون المشاركون في تغطية أحداث كأس دبي العالمي قد قاموا أمس بزيارة للموقع التجاري، حيث التقوا مع سعيد الطاير ومحمد الخياط والمهندس المشرف على المشروع، حيث استمعوا إلى تنوير عن «ميدان».

وبعد ذلك قام الإعلاميون بجولة تفقدية إلى المشروع رافقهم خلالها المهندس المسؤول، حيث قدم لهم شرحاً تفصيلياً للمراحل التي سيمر بها المشروع وحتى اكتماله.

سعيد بن سرور: «جليل» مؤهل للمنافسة و«كيرلين» أبرز المرشحين

أكد سعيد بن سرور أن الخيول التي شاركت في التجربة أمس سبق لها تحقيق نتيجة ممتازة في الموسم المنصرم بأوروبا أو في كرنفال دبي بند الشبا، مثال «جليل» الذي تطور مستواه كثيراً، حيث تمكن من انتزاع الفوز ثلاث مرات على التوالي بند الشبا وخاصة فوزه الباهر في الجولة الأخيرة لكأس مكتوم، مما أهله للمشاركة في كأس دبي العالمي.

وأضاف سعيد بن سرور قائلاً في حديث للإعلاميين أمس أن «جليل» مؤهل للمنافسة مع الأقوياء، وخاصة «كيرلين» الذي يعتبر الأخطر وأبرز المرشحين للقب باعتباره أفضل حصان بأميركا لعام 2007، ونال لقب «بريدرزكب كلاسيك».

وقال مدرب جودلفين إننا نعلم خطورة المهر الأميركي ويتمنون الفوز عليه بالسباق العالمي، وأن يحالف الحظ «جليل» ويركض بشكل ممتاز يرضي طموحات وتطلعات الجميع ويحقق اللقب السادس لجودلفين.

وأضاف قائلاً إن لكل سنة خيولها وهذا العام تنافس خيول مميزة، لها شهرتها العالمية وحققت نتائج بارزة الموسم الماضي، مما يجعل شكل السباق مفتوحا لمختلف خيول العالم وأنهم يسعون لتحقيق فوز مشرف.

وبالنسبة للمهر «هابي بوي» الذي يشارك في الشوط الرئيسي قال سعيد بن سرور ان المهر تعرض للإصابة بعد فوزه بالجولة الأولى لكأس مكتوم، ولكنه تعافى منها حالياً بعد أن غاب عن المشاركة بالكرنفال لفترة شهر كامل.

وأضاف بأن المهر تدرب في آخر تدريباته لمسافة الألف متر وقطعها في زمن قدره 14,1 دقيقة، فيما سجل زمناً قدره 40,1 دقيقة في مسافة 1200 متر.وتمنى مدرب جودلفين أن يقدم «هابي بوي» عرضاً طيباً يتناسب مع مستواه المعهود.وأكد بأن الفرصة متاحة أمام «ليتراتو» و«كريكا دور» في شوط سوق دبي الحرة لمسافة 1800 متر.

وتعد هذه المشاركة الأولى بالنسبة إلى «ليتراتو» بعد فوزه بسباق شامبيون ستيكس جروب «1». كما أن الثاني حل وصيفاً في سباق «هونغ كونغ» للميل. ولذا فإن فرصتهما تبدو ممتازة للمنافسة على اللقب. وبالنسبة لمشاركة المهرة الرائعة «كوكور بيتش» في سباق ديربي الإمارات قال انه واثق من قدراتها خاصة بعد فوزها بسباقي الجينيز وأوكس الإمارات، وأنها جاهزة للمشاركة بالرغم من صعوبة المنافسة وقوتها.

وعن مشاركة «ماي إيندي» و«نيومني» بالشوط ذاته قال ان الأول حصان جيد والمسافة تبدو مناسبة له وسيقوده ديتوري بالسباق، وكذلك الحال بالنسبة إلى «نيومني» فإن المسافة مناسبة وبإمكانه تقديم أفضل عروضه.

وأكد مدرب جودلفين جاهزية «بلاك كات» و«اليوسيف وارنينج» للمنافسة على لقب جودلفين للميل متمنياً لهما حظاً أوفر في السباق.كما أعلن بأن فرصة «ديابوليكال» ممتازة في شوط دبي جولدن شاهين لمسافة 1200 متر خاصة وأنه فاز في الكرنفال بسهولة.

مؤتمر صحافي عالمي

وكان فريق جودلفين قد عقد مؤتمراً صحافياً عقب تدريبات خيول الفريق تحدث خلاله سايموث كريسفورد المدير الإداري للفريق والمدرب سعيد بن سرور والفارسان ديتوري وكيرين ماكفوي.

وتحدث كريسفورد مؤكداً جاهزية خيول جودلفين للمنافسة في أشواط كأس دبي العالمي قبل انطلاقتها للمشاركة في الموسم الأوروبي الجديد.وأضاف أن «ريودي لابلاتا» و«ابن خلدون» سيكونان من أبرز نجوم الفريق الموسم المقبل إلى جانب «رامونتي».

وذكر الفارس ديتوري أن «كيرلين» خطير ولكن هذا لا يعني استحالة خسارته، حيث إن هناك عوامل تساعد على ذلك منها تغيير المضمار والأرضية.وتوقع أن يقدم «جليل» عرضاً قوياً حيث إنه متطور.

وقال ان «جرافيتاس» و«كريكادور» يملكان فرصة أفضل في السباق، وتوقع أن يظهر «ابن خلدون» بمستوى باهر في الموسم الجديد. وذكر الفارس كيرين ماكفوي أنه يتوقع أن يظهر «رامونتي» و«فاست كومباني» بمستوى مشرف بالموسم الأوروبي.كما توقع أن يقدم «اليوسيف وأرنينج» عرضاً قوياً خلال السباق، مؤكداً بأن خيول جودلفين ستظهر بمستوى طيب في السباق.

سعيد بن سرور يتوج القبرصية نيوفي بطلة مسابقة جودلفين

توج المدرب سعيد بن سرور القبرصية نيوفي مينيلاو الفائزة بمسابقة «جودلفين سفن ستارز»، حيث تقضي رحلة الأحلام في دبي بعد فوزها بالمركز الأول للمسابقة التي انطلقت أواخر مارس الماضي. وحصلت نيوفي على مبلغ 50 ألف دولار، وقضاء خمس ليال بفندق القصر بمدينة جميرا.

وكانت نيوفي قد نالت 248 نقطة بعد أن رشحت كل من: «رامونتي» والذي منحها 248 نقطة إلى جانب «بلوزار»، «أمارنا»، «دستوري»، «ديسكريت كات»، ميجرد تيمبو»، «تام لين»، «نيوغينيا» و«سي بو».وذكرت نيوفي بأن انطباعها الأول عن دبي بأنها رائعة وساحرة وأنها تقضي «رحلة الأحلام»، حيث تشعر بالسعادة والغبطة للفوز بالجائزة.

القرعة بين الحداثة والتراث

أجريت قرعة الأشواط الثلاثة الأخيرة وهي الأغلى في العالم أمام حشد كبير من المهتمين بسباقات الخيول وملاكها ومدربيها والفرسان وممثلي الشركات الراعية ووسائل الإعلام ونقلت أحداثها على الهواء مباشرة عبر قناة دبي الرياضية.

وتم أمس المزج بين الأسلوب الحديث والأسلوب التقليدي مما أضفى على حفل القرعة المزيد من التشويق، فقد قام صلاح تهلك مدير أول الترويج في سوق دبي الحرة بإجراء قرعة شوط «سوق دبي الحرة» البالغ مجموع جوائزه 5 ملايين دولار حيث تم ترتيب الخيول المشاركة حسب الحروف الأبجدية للغة الانجليزية ثم قام تهلك بلمس شاشة إلكترونية براحة يده فتم إجراء القرعة إلكترونياً. وهي نفس الطريقة التي قام بها ممثل شركة نخيل بإجراء قرعة شوط «دبي شيما كلاسيك».

وفي قرعة كأس دبي العالمي للخيول الأغلى في العالم تم وضع أسماء الخيول الـ 13 المشاركة خلف 13 باباً تراثياً صغيراً يتم اختيارها عشوائياً وحين يتم الكشف عن اسم الخيل يقوم مالكه او مدربه باختيار واحدة من 13 كرة زجاجية حجمها اكبر من كرة البولينغ تخفي كل واحدة رقماً يحدد بوابة الانطلاق لكل خيل ولذلك فإن الخيل الذي سينطلق من بوابة لا ترضي طموح مالكه او مدربه او فارسه فإن المسؤولية تقع على من اختار الكرة الزجاجية.

البيان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: قرعة متوازنة لكأس دبي العالمي للخيول 2008   السبت مارس 29, 2008 9:33 am

شكرا ع الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: قرعة متوازنة لكأس دبي العالمي للخيول 2008   السبت مارس 29, 2008 9:53 am

مشكووور اخوي ع الردور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قرعة متوازنة لكأس دبي العالمي للخيول 2008
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» نكت مغربية مضحكة
» البوم صالح القرني كامل ( اغاني الاتحاد )
» صور احذيه غريبه عجيبه صور مدهشه مضحكه لاتوفتكم بنات شوها بسرعه
» ?????? : ???? (( ????? )) ?? ?????? [?ae?????? ???? 2008]
» مفاضلة الموازي 2008 2009 علمي

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
؛¤ّ,¸¸,ّ¤؛°`°؛¤ منتدى دموع ¤؛°`°؛¤ّ,¸¸,ّ¤؛ :: (`'•.¸(`'•.¸* قسـمـ المواهــب *¸.•'´)¸.•'´ ) :: ¸.•°«§ منتدى الرياضة §«°•.¸-
انتقل الى: